أخبار

 

وقائع حفل تكريم العلاّمة الشيخ عبد الرزاق الحلبي 

في سابقة ليس لها نظير ، و بحضور جماهيري غفير ، أقامت وزارة الأوقاف ظهر يوم أمس الاثنين 14/4/2008م حفل تكريم للعلاّمة الشيخ عبد الرزاق الحلبي  - حفظه الله تعالى -  بمشاركة حشد كبير من علماء الشام و المحافظات السورية ، و وفد من مديرية أوقاف البقاع اللبناني ، و وفد من تركيا ، و وفد من إيران .

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم بالقراءات القرآنية المتعددة تلاها أحد تلامذة العلاّمة المكرّم ، ممن تلقوا على يديه القراءات ثم بدأ مهرجان التكريم بكلمة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي ( خطيب مسجد بني أمية الكبير بدمشق ) تحدث فيها عن مآثر المكرّم و مسيرته العلمية في المسجد الأموي ، و أن النشاط القائم اليوم في الأموي إنما هو امتداد لنهضة الشيخ عبد الرزاق الحلبي .
ثم تكلم باسم معهد الفتح الإسلامي الدكتور حسام الدين فرفور معددا ً فضائل الشيخ و مكرماته و خدماته و خدمته للعلوم الشرعية في المسجد الأموي و ذكر الفنون و العلوم التي درَّسها ، و عدد بعض أسماء الكتب ، كحاشية ابن عابدين ، وتفسير الإمام القرطبي ، و الكتب الصحاح الستة ، و إحياء علوم الدين ، و مغني اللبيب ، وغيرها من أمهات الكتب المصادر .
كما تكلم سماحة المفتي العام الشيخ الدكتور أحمد بدر الدين حسون عن معنى التكريم للعلماء مستشهدا ً بأيآت من القرآن الكريم في تكريم الإنسان .
و ختمت الكلمات بكلمة السيد الوزير الدكتور محمد عبد الستار السيد الذي أشار إلى أن هذا التكريم نابع من توجيهات القائد الرئيس بشار الأسد الذي بدأ بتكريم الدكتور البوطي سيستمر ليشمل المحافظات السورية . و قدّم السيد الوزير درع وزارة الأوقاف و المصحف الشريف الذي تشرف بطباعته الرئيس بشار الأسد و عباءة هدية للمكرم العلاّمة الشيخ عبد الرزاق الحلبي .
تخلل الحفل وصلات من الإنشاد ، ختمت بموشح من رابطة المنشدين بدمشق .

فعاليات التكريم

الكلمة

التحميل

الصورة


كلمة علماء الشام للعلاّمة الشيخ
د. محمد سعيد رمضان البوطي


صوت


كلمة معهد الفتح الإسلامي لفضيلة الشيخ
د. حسام الدين فرفور


صوت


كلمة سماحة مفتي الجمهورية
د. أحمد بدر الدين حسون


صوت


كلمة ســـيادة وزير الأوقـــاف
د. محمد عبد الستار السيد


صوت

 

ألبوم الصور